حلوياتحلويات مغربية تقليدية

حلوة التمر ولا اروع

السلام عليكم  أتمنى  أن  تكونوا  جميعا بخير  وصحة وعافية  تتمة وصفات حلويات سأقدم  لكم بالتفصيل  مقادير وطريقة تحضير حلوة التمر ولا اروع حلويات سهله جدا وناجحة مكتوبة مصحوبة بالصور والفيديو 

المكونات والخطوات

طريقة تحضير صابلي الثمر
150غ من الزبدة سبيسيال (من أصل حيواني)، مع 80غ من السكر كلاصي، منساوش إضافة قبيصة الملح. نخدموهم حتى نحصلو على بوماد،من بعد نضيفو بيضة، ملعقة صغيرة نكهة الناطا (ممكن تعويضها بساشي الفاني)، نضيفو 50غ من الكوك المطحون. نخدمو المقادير مزيان، و نبداو نضيفو الدقيق شوية بشوية، تقريبا ضفت 400غ من الدقيق.
🗣 عجين الصابلي لا يدلك، يجمع فقط بالأصابع. ندخلو عجين الصابلي يرتاح على الأقل ساعة في الثلاجة.

تحضير عجين الثمر
نحتاج ل 350غ من الثمر المعجون الجاهز، نفس الكمية من معجون الثمر ديال الدار(نأخذ الثمر نبخره، نزول منه العلف، و نطحنه، ثم نعبر منه 350غ)، 100غ من الكركاع محمر و مقطع غليظ،3 ملاعق كبيرة من الزلجلان محمر،2 ملاعق كبيرة من الليمون معسل مقطع، ملعقة صغيرة من القرفة مطحونة، ملعقة كبيرة الزبدة، قطرات من روح الزهر.
نخلط جميع المقادير ما عدا الكركاع نضيفه حتى الأخير على عجين الثمر. نلف عجين الثمر في بلاستيك غذائي، و ندخله الثلاجة. من بعد ما رتاح عجين الصابلي في الثلاجة، نقسمه على إثنين، نسرحه ما بين زوج البلاستيكات. كذلك عجين الثمر بالنسبة لعجين الصابلي نسرحوه رقيق، وعجين الثمر يكون غليظ شوية.
نأخذ الطبقة الأولى من الصابلي، نذهنها بأبيض البيض، نضع فوقها طبقة الثمر، نذهن كذلك بأبيض البيض، ثم نضع مرة أخرى طبقة الصابلي. ضروري منسرحو كل من عجين الصابلي و عجين الثمر بنفس القياس. نذهن وجه الحلوى مزيان بأبيض البيض، نرش كمية مهمة من اللوز إيفيلي، ثم نذهن مرة أخرى بأبيض البيض،لنتبث اللوز.
ندخل الصابلي ديال الثمر للمجمد (باش يسهال التقطاع ديالو) من بعد نقطعوه قطع متساوية، نستفوه في اللاطة ديال الفرن، ندخلوه يتحمر على نار مهيلة. و بالصحة و العافية.

طريقة التحضير بالتفصيل الممل في الفيديو بصراحة وصفة متميزة تستحق التجربة بالصحة والعافية

asmae food

أسماء فوود من المغرب عاشقة للطبخ صاحبة قناة asmae food

Related Articles

Back to top button
error: Content is protected !!